اصابة عنصر من حرس الحدود السعودي بالرصاص في شرق المملكة

بواسطة Unknown بتاريخ الاثنين، 13 أغسطس 2012 | 8:00 م

اصيب عنصر في حرس الحدود السعودي صباح الاثنين برصاص اطلقه عليه مسلحون مجهولون في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف شرق السعودية، بحسب ما افاد مصدر امني.
وقال الناطق الامني بشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي ان "رجل الامن تعرض الى اطلاق نار اثناء مغادرته مقر عمله بمحافظة القطيف من قبل شخصين ملثمين".
واوضح المتحدث ان رجل الامن "اصيب في الفخذ الأيسر قبل أن يلوذ مطلقو النار بالفرار" مشيرا الى انه "تلقى الاسعافات الأولية بمستشفى عنك العام وحالته الصحية مستقرة".
وقال ان الأجهزة الأمنية تتابع التحقيقات اللازمة.
ورجحت مصادر أن تكون الحادثة "ذات خلفية جنائية وليس لها صلة بالمسيرات الاحتجاجية" التي يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية سكان محافظة القطيف.
وقالت المصادر نفسها ان "ملثمين تتبعا رجل الأمن منذ خروجه من مقر عمله وحتى إطلاق النار عليه".
وتزايدت الدعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي الى المشاركة في تظاهرة ضخمة للشيعة في يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان الذي كان الامام الخميني مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية اعلنه يوم القدس.
وتزايدت في الاونة الاخيرة الصدامات بين الشرطة والمتظاهرين الشيعة الذين يشكلون اقلية في السعودية ويطالبون بالمساواة مع السنة في التوظيف والخدمات الاجتماعية.
وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين البالغ عددهم نحو 19 مليون نسمة.
ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا للدولة.
وتقول منظمات حقوقية ان قوات الامن اعتقلت اكثر من 600 شخص في القطيف منذ ربيع العام 2011 لكنها اطلقت سراح غالبيتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...